كيف المع خشب غرفة النوم




كيف المع خشب غرفة النوم

كيف المع خشب غرفة النوم: هي أكثر ما يهم السيدة بمنزلها لأنه مكان راحتها، ولا ننكر جميعاً نحن السيدات، أننا كلنا نرغب دائماً، في تجديد غرفة النوم من وقت لآخر، وذلك عائد على سبب تغيير شكلها ومظهرها الخارجي ولمعتها بمرور الوقتوهذا يكلفنا الكثير من الأموال وأصبح مظهرها غير مريح للعين أو تبعث شعور اليأس في نفسك والملل من منظرها المعتاد، وفي ذلك الحين تشعرين بالرغبة في تغيير غرفة نومك، فهذه الأسباب التي تجعل أي مرأة بأن ترغب بتغيير غرفة نومها، لكن عليك يا سيدتي أن تفكري في حلول أخرى تشعرك بالتجديد والراحة النفسية والبصرية. فهل لديك أدنى فكرة بأنك تستطيعين تلميع غرفة نومك بيدك؟
ستتعلم معنا عزيزتي في هذا المقال كيف تلمعين غرفة نومك بيديك..

نعم، ستلمعينها بيدك وبدون مجهود كبير ولا تكلفة مادية باهظة مثل تكلفة تغيير أثاث غرفة النوم أو الاستعانة بأحد المتخصصين لن تحتاجي سوى بعض الأدوات من داخل بيتك، ولن تلجأ لشراء أي أدوات من الخارج وسوف ترين النتيجة.
بعدما تندهشي بالنتيجة سوف لن تصدقي أنك فعلت هذه المعجزة وقمت بتلميع غرفة نومك بيديك و من صنعك.
الآن عزيزتي ستحصلين على غرفة نوم جديدة بكل بساطة وسهولة دون التكاليف الكثيرة التي كنت ستدفعينها، الآن عزيزتي حلمك تحقق وبكل سهولة عندما تدخلين الى غرفة نومك لن تشعري بالاشمئزاز من منظر الخشب، الآن ستحصلين على النتيجة التي كنت تبحثين عنها منذ الكثير من الوقت ولكن لا تجدي الإجابة الواضحة والمفيدة.

كيف انظف الخشب من البقع 


نحن نقدم لكي عزيزتي إجابة لكل اسالتك وحلول لكل مشاكلك.
كيف المع خشب غرفة النوم؟ سؤال يتردد على بال الكثيرات من السيدات ولا يجدن الإجابة، نحن سنشرح لك طريقة تلميع خشب غرفة النوم بالتفصيل، سنصف لك طريقة مثالية في تلميع الخشب دون عناء أو تكاليف عالية، بكل بساطة ستجددين من روح غرفة نومك وتجعليها كالجديدة تماماً وتجعلي لمعتها كالمرآة تنظرين فيها.
ومما يميز هذه الوصفة لتلميع خشب غرفة النوم هو أنها مواد نعتاد عليها وآمنة جداً حتى لا تتعرضي للضرر بسبب المواد الكيماوية ولا الخشب يتعرض لأي ضرر.
كل سيدة تبحث دائماً عن جمال ورونق منزلها وكيف تظهر منزلها في أحسن صورة، فنظافة المنزل تعبر عن كل امرأة، لذا يجب عليك الاهتمام بشكل غرفتك وأن تحافظي عليها ستتعرف معنا على طريقة تلميع خشب غرفة نومك وأيضاً الأشياء التي عليك تجنبها أثناء تنظيف غرفة نومك وتلميعها.

تلميع الخشب البني

وخصوصاً أنك بالتأكيد لجأت للملمعات التي تباع بالسوق والمعلن عنها في التليفزيون أو في الراديو أو في إعلانات الشوارع أو على الانترنت أنها من أفضل أنواع ملمع الخشب ولكن ثبت العكس بعد تجربتها من أغلب السيدات وقد قالوا أنها تتسبب بتشققات في أخشاب غرف النوم والبعض الآخر يقول أنها أثرت على ألوانها بعد استخدامها لفترة مع مرور الوقت. فلذلك يجب علينا أن نلجأ للطرق الطبيعية التي نصنعها في المنزل واللجوء للمواد الطبيعية التي لا تتسبب في أي ضرر في أخشاب غرفة النوم أو لا تسبب أي ضرر على صحتك وصحة أبناءك.
بالتأكيد كل السيدات يقمن بتنظيف غرفة النوم بالطريقة المعتادة وهو مجرد مسح الأتربة أو التنفيض فقط ولهذا مع مرور الوقت ينطفئ لون الخشبويذهب بريقه ورونقه وتصبح غرفة نومك كأنها غرفة قديمة مع أنها لم يمضي الا وقت قصير من شرائها ولكن تخيل لمن يراها أنها قديمة جداً، مع إن يمكن أن يكون عمر الغرفة سنة فقط ولكن يظهر عليها القدم بسبب الإهمال في تلميعها بالطريقة الصحيحة.
فإليك عزيزتي طرق لتلميع خشب غرف النوم بطريقة سهله بسيطة ومنزلية.
غرف النوم نوعان هما: غرف نوم خشبها مطفي، وغرف نوم خشبها لامع.
فهذه طريقة سهلة وسريعة للتلميع تصلح لجميع أنواع خشب غرف النوم.
تابعي معنا خطوات تلميع الخشب خطوة بخطوة وسوف تلاحظين النتيجة بنفسك:

 


 أولاً: تقومي بمسح خشب غرفة النوم من التراب باستخدام فوطة كالمعتاد ويشترط أنها تكون جافة. احذر الفوط المبللة بالماء
ثانياً: تحضري نصف كوب من زيت الزيتون واخلطيه مع نصف كوب من عصير الليمون وضعيه في بخاخ صغير وقومي برج الخليط جيداً حتى يمتزج
 ثالثاً: قومي بإحضار اسفنجة ناعمة (اسفنجة غسيل الاطباق)
 رابعاً: أبدأ برش المخلوط على الخشب مع المسح بالإسفنجة وتابعي ذلك مع كل جزء في الغرفة وستشاهد النتيجة بنفسك كيف هي رائعة.
وستلاحظين لمعة غرفة النوم كيف تجددت وأصبحت مبهرة وكأنها عادت كما كانت وقت شرائها وبهذه الطريقة ستحافظين أيضاً عليها من عدم استعمال المواد الكيماوية الموجودة بالأنواع التي تباع بالأسواق فهذه الأنواع ضارة جداً على الأخشاب ولكن هذه الطريقة ستجعلك تحصلين على لمعة مبهرة وأيضاً ستضيف إليك رائحة رائعة تسعدك.
وإليك ملحوظة هامة سيدتي اذا وجدت غرفة نومك من النوع المطفي و وجدتيها تمتص المادة التي قمتي برشها عليها
قومي بإعادة الرش عليها مره أخرى حتى يتشبع الخشب.

طريقة تنظف الخشب الابيض

وإليك عزيزتي طريقة أخرى سهلة ومؤقتة خصوصاً إن كنت موظفة أو لديك ما يشغلك وليس لديك الوقت الكافي، يمكنك استخدام هذه الطريقة بمنتهى السهولة، وهي تكون باستخدام المناديل المبللة (الوايبس) فهي تقوم بإعطاء لمعة لطيفة لغرفتك وحتى على المقابض وكل اكسسوارات الغرفة والنتيجة في النهاية سوف تكون رائعة.
وإليك عزيزتي بعض النصائح للحفاظ على غرفة نومك عليك أن تلتزم بها وتتبعيها جيداً:
– عليك سيدتي تجنب تنظيف الأخشاب بالماء عموماً سواء كان ساخناً أو بارداً لأنه يؤدي الى تقوس الأخشاب واختفاء اللون الذي عليها أو تشققها وتقشيرها، فاحذر ثم احذر ثم احذر اقتراب الماء من خشب غرفة النوم أو أي خشب داخل منزلك.
– ممنوع منعاً باتاً استخدام أي أداه غير ناعمة أي (خشنة) في التنظيف، لأنها تقوم بخدش الأخشاب وتشوه مظهرها الخارجي وقد تتسبب في تغيير ملامح الخشب الأصلية وضياع ألوانها ويجعلها باهتة.
– تجنبي وضع أي اطعمة أو مشروبات داخل غرفة النوم لأنها تتسبب في وجود بعض البقع على الأخشاب
– لا تضعي أي أكواب أو أطباق أو فناجيل على الخشب مباشرة وخصوصاً لو كانت ساخنة لأنك سوف تحدثي ضرر بالخشب أنت لن تستطيعين تحمله من بعد فترة من هذه العادات.
– احذر من تعرض الخشب للشمس، لأن الشمس تتسبب في تغيير لون الخشب وضياع لمعته وسهولة تشققه وتقشيره وبهتان لونه أيضاً.
– انتبهي من الرطوبة فهي عدو للأخشاب وتتسبب في مشكلة كبيرة وتجعل الخشب ملئ بالعفن
– لا تستخدمي أي مواد كيماوية التي تباع بالأسواق لأنها تتسبب مع الوقت بتغيير لون الخشب وتقشيره
– لا تستخدمي الماء والصابون مهما كانت الظروف يسبب في تآكل الخشب
معلومة:
إن وجدت بقعة دهون على الخشب عليك برش القليل من بودرة الثلج ثم تغطيتها بمنديل ورق (منديل مطبخ) واضغطي عليه بعد ذلك بالمكواة وهي ساخنة على أقل درجة حرارة وسوف تضيع البقعة على الفور.
اهتمي بغرفة نومك فهي تتحدث عنك.







إتصل الآن واتساب

اتصل الان